3 أمور يجب عليك معرفتها لضمان نجاح عملية التسويق

3 أمور يجب عليك معرفتها لضمان نجاح عملية التسويق




التسويق لاغنى عنه لأي مشروع تجاري فهو أساس نجاحه فما الفائدة من وجود نشاط تجاري لبيع منتجات أو خدمات للمجتمع ولا يعلم عنها المستهلك شئ فمن اين ستاتي العملاء وتحقيق المبيعات وبالتالي زيادة الأرباح و نجاح مشروعك !! اكيد من خلال خطة تسويق ناجحة تحقق لك الانتشار والحصول على عملاء جدد .

والتسويق دائما في تطور وتجدد فما كنت تعتمده عليه في الماضي في عملية التسويق اصبح الان لا يحقق لك أي فائدة لذلك سنوضح لك بعض الخواطر التسويقية والتي يمكن أن تتغير في أي وقت لذلك عليك مسوق ناجح متابعة دائما كل ما هو جديد في التسويق .

  • لا تفصل التسويق عن التسويق الالكتروني :-

نجد انه بسبب انتشار الانترنت واعتماد الكثير عليه في عمليات البحث والبيع والشراء وجود شريحة كبيرة من العملاء يمكنك استغلالها من خلال حملات التسويق الالكتروني . ودعني اوضح لك امر فينقسم السوق إلى شركات كبيرة جدا و شركات متوسطة وصغيرة فالشركات الكبيرة ذات رأس المال الضخم والتي هي عدد أقل بكثير من الشركات المتوسطة والصغيرة تقوم بوضع خطط تسويقية ضخمة تحتاج إلى فريق تسويقي للتسويق والترويج بكل الطرق الممكنة مثلا اعلانات التلفاز والراديو والصحف وصولا الى حملات التسويق الالكتروني الضخمة على السوشيال ميديا وتحتاج إلى ميزانية ضخمة جدا لعملية التسويق على عكس الشركات المتوسطة والصغيرة فتكون ميزانيتها قليلة فلا تستطيع عمل حملات اعلانية على التلفاز لأنها تكلف الكثير من المال ويعتبر التسويق الالكتروني هو من اقوى وارخص طرق التسويق التي يمكن أن تعتمد عليها الشركات ذات رأس المال المتوسط والصغيرة وتحقيق من خلاله أعلى المبيعات والأرباح لذلك علينا الربط بين التسويق الاوف لاين والتسويق الاون لاين لتحقيق أعلى النتائج  .



  • لابد من وجود أدوات تنفيذ لنجاح عملية التسويق :-

أثناء قيمنا بالخطة التسويقية نقوم بعمل بحث للسوق وتحديد المنافسين وتحديد الشريحة المستهدفة ونجد في النهاية خطة رائعة ولكن يصدمنا رأي العميل بأنه لا تهمه هذه الخطة بل هو يريد عملاء جدد و تحقيق مبيعات وزيادة أرباح وبأقل تكلفة ممكنة فهنا الأهم هو وجود أدوات تنفيذية للوصول إلى نتائج العميل بأسرع وقت ولا نقلل من أهمية الخطط التسويقية ولكن لابد من وجود أدوات تنفيذية تساعد على تحقيق أعلى النتائج بأسرع وقت .

  • الاهتمام بالتخصيص أثناء التسويق:-

تختلف أدوات وطرق التسويق باختلاف المجال فلكل مجال طرق تسويق خاصة به فمثلا التسويق العقاري يختلف عن التسويق ادوات تجميل فالخطة والأدوات التي تنجح مع التسويق العقاري لن تفيد في عملية التسويق لادوات التجميل وكذلك التسويق للأفراد تختلف تمام عن التسويق للشركات .
فلابد من التخصيص فستجد في الفترة القادمة أن الشركات ستفضل التسويق لدى الشركات او الاشخاص الذين لهم خبرة في المجال أو قاموا بالتسويق لنفس المجال من قبل حيث انه سوف يحقق النتائج المطلوبة بأسرع وقت نظرا لخبرته في المجال .




اتصل بنا
موبايل - واتس اب - فايبر
من مصر :
0201119744061
0201010001290
من الخليج :
 0096594717478

البريد الإلكترونى : info@fikrgroup.com
موقع فكر جروب
www.fikrgroup.com
مدونه فكر جروب
http://fikrgroup.blogspot.com.eg/
عنوان فكر جروب 
العاشر من رمضان - منطفة الاردنية - شارع الطوبة - برج نجوم الصفا (ب) - مقابل سيراميكا كليوباترا
للماب اضغط هنا  

حملات التسويق الالكتروني ، التسويق الالكتروني ، تطبيقات الهواتف الذكية ،الإعلانات المدفوعة ، سيو ، محركات البحث ، فكر جروب ، جوجل ، شركة تسويق الكتروني ، شركات تسويق الكتروني ، تصميم مواقع ، مبرمجي مواقع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

5مراحل لخطه تسويق ناجحة لإطلاق منتج جديد

أحدث وسائل التسويق بالمحتوى

أهم الخطوات والنصائح لتسويق منتجاتك وخدماتك عبر الفيس بوك | التسويق عبر الفيس بوك