أحدث وسائل التسويق بالمحتوى

تعرف على أحدث وسائل التسويق بالمحتوى



• ما معنى التسويق بالمحتوى؟
لم يعد التسويق الممول هو الأسلوب الأكثر فعالية في تحقيق انتشار أوسع لعلامة تجارية معينة، خصوصاً في ظل عالم الإنترنت والمجتمعات الافتراضية على منصات التواصل الاجتماعي؛ لذا ظهر شكل آخر من التسويق يستهدف إقامة علاقات أكثر وداً مع المستخدمين المحتملين، أطلق عليه "التسويق بالمحتوى" أو "التسويق الإلكتروني" الذي يتخطى الطرق الإعلانية الصريحة والمباشرة، فنشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي يسمى التسويق بالمحتوى، وكذلك الفيديوهات والإنفوجرافيك حتى المقالات المنشورة على منصات العوالم الافتراضية.
• سر نجاح التسويق بالمحتوى
إن مفتاح النجاح في التسويق بالمحتوى هو حرص المعلن على إفادة متابعيه، وعدم الترويج للمنتج أو الخدمة بصورة مباشرة، إلى جانب الانتظام في النشر للحفاظ على مكانك في ذاكرة المتابعين والعملاء المحتملين، على الأقل النشر أسبوعياً، أما على منصات التواصل الاجتماعي ينبغي أن يكون النشر يومياً، وتذكر أن وجودك بين عملائك ليس للبيع فقط بل لإفادتهم أولاً من خلال منتجك وخدمتك.
كما أن المحتوى التفاعلي له عظيم الأثر في نفوس العملاء المحتملين، ويقصد بالتفاعلي هنا أن تتعلق كتاباتك بمشكلات وآراء القراء المستهدفين.
• علامات نجاح التسويق بالمحتوى
هناك 7 علامات بديهية تساعدك على تقدير نجاحاتك في التسويق بالمحتوى، هي: عدد المشاهدات التي تحققها التدوينات، تزايد عدد الزوار بشكل مستمر، متوسط مدة بقاء الزائر في الصفحة جيد، متوسط عدد الموضوعات التي يستكشفها الزائر على منصتك الإلكترونية، الزوار الدائمون، الانتشار الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهم دليل على نجاحك في التسويق الإلكتروني هو تحويل الزيارات إلى عملاء ومبيعات.
• أحدث وسائل التسويق بالمحتوى
لابد أن يتواكب أساليب التسويق مع تطور العصر واحتياجاته، ويتميز التسويق بالمحتوى بأنه يخضع للتجديد والتطوير الدائم، وخلال الآونة الأخيرة تم التوصل إلى العديد من الأساليب الفعالة في الانتشار الإلكتروني، ومنها؛ مشاركة المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، الإعلان الإلكتروني المدفوع Paid Advertisement، استخدام برنامج الإعلانات على الإنترنت Google AdWords، التسويق من خلال الميل الإلكتروني Email Marketing، التسويق من خلال الرسائل الجماعية (SMS)، استخدام المنتديات الإلكترونية، استخدام روابط ذات ثقة لدى القارئ ضمن المحتوى المراد انتشاره.
• أشهر مسوِّق للمحتوى في العالم
• نيل باتيل (Neil Patel) الرائد في مجال تسويق المحتوى؛ حيث يقوم بتقديم مساعدة قوية للشركات والأفراد، من خلال كتابة كمية كبيرة من المحتوى ذات قيمة استثنائية، كما يقدم طرقاً إنتاجية كبيرة وعروضاً مجانية مذهلة.
• وباتيل شريك مؤسس في Crazy Egg, The Hello Bar, Kissmetrics وواحد من أشهر الـDigital Marketer في العالم حسبما صنفته مجلة فوربس العالمية Forbes، حيث جعلته واحدًا من أفضل 10 مسوِّقين على مستوى العالم في عالم التسويق الإلكتروني، كما قدَّم خدمات استراتيجية للعديد من الشركات العالمية مثل أمازون، GM,HP لزيادة إيراداتهم وزيادة حركة التفاعل.
• أطلقت جريدة «ول ستريت» عليه لقب Top Influence الشخصية الأكثر تأثيراً على الإنترنت، وحصل على جائزة من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كواحد من ضمن أفضل 100 رائد أعمال في العالم تحت سن 30 سنة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 طرق لتحسين دمج المحتوى التسويق عبر شركتك

5مراحل لخطه تسويق ناجحة لإطلاق منتج جديد