تطبيق لزيادة المتابعين يسرقة بيانات مستخدمي إنستجرام

سرقة بيانات مستخدمي إنستجرام


اكتشف باحثون تطبيقا يستغل "أنستجرام" لسرقة المستخدمين عن طريق تطبيق جوجل بلاى، فهذه التطبيقات  هي أدوات لإدارة أو زيادة أعداد المتابعين على تطبيق الصور الشهير، لكنها صممت لتصيد بيانات المستخدمين و السماح للقراصنة بانتهاك الحسابات وهذا ما حدث بالفعل  .
فقد سمح خلل داخل تطبيق مشاركة الصور الأشهر فى العالم إنستجرام للقراصنة بالوصول إلى أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين من المشاهير منهم حساب المطربة والممثلة سيلينا جوميز ونشر صور غير لائقة على صفحتها الرئيسية لحبيبها السابق جاستين بيبر .
قالت الشركة ، إنه تم اكتشاف ثغرة فى واجهة برمجة تطبيق إنستجرام، أو API، التى تستخدمها الخدمة للتواصل مع تطبيقات أخرى .
قامت منصة مشاركة الصور المملوكة لفيسبوك بالاتصال بجميع أصحاب الحسابات الذين تم التحقق منهم، وهم أساساً من المشاهير والرياضيين .
توضح الشركة أن اهتمامها الرئيسي لديها هو سلامة مجتمعها وأنها قامت بسرعة بإصلاح الخلل والتحقيق في الحادثة، وأن تجربة المستخدمين عبر المنصة مهمة بالنسبة لها وأنها تأسف لهذا الأمر وأنه بإمكان المستخدمين الذين تم التحقق منهم ويملكون أسئلة حول أمن حسابهم مراسلة الشركة عبر البريد الإلكتروني AudUserHelp@instagram.com.
قال الهاكرز أن الفيروس الذي تسبب في تلك الثغرة، استهدف حسابات إنستجرام التي يتابعها أكثر من مليون شخص في الأساس، ولكنهم استهدفوا الحسابات الأقل في أعداد المتابعين بعد ذلك، و أنهم استحوذوا على بيانات خاصة لستة ملايين حساب ، وهي نسبة صغيرة من عدد مستخدمي المنصة شهريًا والذي فاق 700 مليون مستخدم .
والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يجري فيها استهداف المشاهير على إنستجرام، حيث تم سابقاً اختراق حسابات إنستجرام وتويتر للمطربة تايلور سويفت في أواخر شهر يناير عام 2015، وتنبه المنصة المستخدمين من أن يكونوا حذرين فيما يخص المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والرسائل الإلكترونية غير المعروفة بعد هذا الخرق

انتظرونا لمزيد من النصائح عبر صفحة الفيس بوك



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 طرق لتحسين دمج المحتوى التسويق عبر شركتك

5مراحل لخطه تسويق ناجحة لإطلاق منتج جديد

أحدث وسائل التسويق بالمحتوى