التسويق الالكتروني | 6 طرق للتسويق الالكتروني لا غنى عنهم لنجاح شركتك


التسويق الالكتروني  | 6 طرق للتسويق الالكتروني لا غنى عنهم  لنجاح شركتك





انت كمدير أو كصاحب شركة أكثر ما يهمك هو نجاح شركتك ولا يتوقف نجاح شركتك على نجاحك في إدارتها فقط بل يجب أن تنظر إلى العامل المساعد في نجاح شركتك وهو التسويق وبالأخص التسويق الالكتروني  .. فما الفائدة من إدارة ناجحة ولا أحد يعرف عن  شركتك شئ فغياب التسويق هنا يسبب فشل مشروعك .

تخيل معي أنك تمتلك شركة لبيع الأجهزة الكهربائية وتمتلك أفضل الأجهزة وبأحسن الأسعار ولكن لا أحد على علم بها فماذا سوف يحدث لشركتك ؟؟ بالتأكيد الفشل حيث عدم تحقيق مبيعات لمنتجاتك او خدماتك سيؤدي إلى الخسارة لا محال .

وانتشار الانترنت في كل مكان في العالم جعل الكثير يتجهون إلى التسويق الالكتروني عبر الانترنت حيث يعتبر أقل تكلفة من وسائل التسويق الأخرى كالتي عبر التلفاز وأكثر فاعلية ايضا .

لذلك أنت كصاحب شركة عليك فهم جيدا أهمية التسويق الالكتروني  وما هى طرق التسويق الالكتروني الناجحة لضمان نجاح شركتك وتحقيق أهدافك المرجوة .

لذلك نوضح لك 6 طرق للتسويق الالكتروني لا غنى عنها  لنجاح تسويق شركتك :-

1- التسويق عبر البريد الالكتروني :-
لازال التسويق عبر البريد الإلكتروني له أهميته في عملية التسويق الإلكتروني حيث يتم من خلاله عرض منتجاتك وخدماتك على شريحة معينة من العملاء من خلال إرسال رسائل على البريد الالكتروني وبأقل تكلفة ولكن اهتم جيدا بمحتوى الرسالة وطريقة عرض خدماتك .

2- مواقع التواصل الاجتماعي :-
أصبح استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أمر لا غنى عنه فمن منا لا يملك حساب او اكثر على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك ، تويتر ، انستجرام ، جوجل بلس ، يوتيوب ، لينكدان وغيرهم ويعتبر التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي هو أمر غاية في الأهمية وله العديد من المزايا تتلخص في الاتي 
 
  • استهداف شريحة معينة حيث يمكنك من خلال الحملات الاعلانية المدفوعة على السوشيال ميديا استهداف فئة معينة بسهولة .
  • سرعة وسهولة نشر محتواك على السوشيال ميديا .
  • التعامل المباشر مع العملاء ومعرفة رد الفعل بشكل أسرع مما يساعد في تصحيح الأخطاء .
  • يمكنك التواصل مع عملائك في أي وقت  .
  • ويمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي زيادة زوار موقعك وبالتالي تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث .

3- التسويق من خلال تطبيقات الهواتف الذكية :-
نظرا لانتشار الهواتف الذكية كان من الطبيعي انتشار تطبيقات الهواتف الذكية حيث أصبح يعتمد عليها الكثير في كل الأمور ولا يمكن الاستغناء عنها لذلك هناك شريحة كبيرة جدا من مستخدمي تطبيقات الاندرويد والايفون فلا يمكنك ان تفوت هذه الفرصة الذهبية بل عليك أن تواكب العصر بتصميم تطبيق لعرض منتجاتك وخدماتك بشكل سهل و جذاب كما يسهل عليك عملية التواصل مع عملائك في أي وقت ومن أي مكان .

4- الإعلان عبر المواقع الالكترونية :-
هى اعلانات تكون بتكلفة بسيطة او مجانية تماما حيث يتم الإعلان في مواقع اعلانية يملكها آخرون متخصصة في الاعلانات بمختلف الاقسام سواء كنت تعلن عن منتجات ، خدمات ، عقارات ، سيارات إلى اخره .. وعلى الرغم من التكلفة البسيطة مقابل الاعلان الا انه يحقق عائد كبير ويمكن من خلاله الوصول الى عملاء مستهدفين .

 
5- التسويق من خلال تهيئة محركات البحث SEO :-
يعتبر التسويق من خلال تهيئة محركات البحث من أهم طرق التسويق حيث اثبتت الدراسة ان العميل الذي تحصل عليه من محركات البحث هو عميل جاد في طلبه على عكس العميل الذي تحصل عليه من وسائل التسويق الأخرى  ويتم ذلك من خلال استهداف الكلمات المفتاحية في موقعك الالكتروني حتى تحتل الصفحة الاولى من محركات البحث  بمعني ان كنت مثلا تبيع برامج محاسبية فإن الكلمة المفتاحية هنا هى برامج محاسبية فمن يقوم بالبحث عن كلمة برامج محاسبية سيجد موقعك ويتعرف على خدماتك وبالتالي يمكنه التواصل معك بسهولة .

6- الإعلانات المدفوعة :-
تعتبر الإعلانات المدفوعة في محركات البحث من أسرع وسائل التسويق ولكن اكثرها تكلفة وهى تظهر في مقدمة صفحات البحث ستجدها بداية الصفحة وتتم بناء على الكلمات المفتاحية التي تريد الظهور بها واهم مايميز الاعلانات المدفوعة هى
  • تحقيق النتائج بسرعة .
  • زيادة عملائك بسهولة .
     

  • على الرغم من انها اكثر وسائل التسويق تكلفة إلا انك لن تدفع الا اذا ضغط شخص على اعلانك .

وهكذا بعد أن تعرفت على اهم طرق التسويق الالكتروني فلا تفوت عليك فرصة النجاح والانتشار من خلال أقوى حملات التسويق الالكتروني .


اتصال بنا 
موبايل - واتس اب - فايبر 
من مصر :
0201119744061
0201010001290
من الكويت :
0096596655868
من الخليج :
0096551509206
البريد الإلكترونى : info@fikrgroup.com
موقع فكر جروب 
www.fikrgroup.com
مدونه فكر جروب 
http://fikrgroup.blogspot.com.eg/
عنوان فكر جروب 
شقة ٤٠٣ - شارع الطوبة - برج نجوم الصفا (ب) - منطفة الاردنية - مقابل سيراميكا كليوباترا- العاشر من رمضان
للماب اضغط هنا goo.gl/EkAyva
 
البريد الالكتروني | تطبيقات الهواتف الذكية | الإعلانات المدفوعة | سيو | محركات البحث | فكر جروب | جوجل | تسويق الكتروني | شركة تسويق الكتروني 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسباب عدم الرد على سعر السلع في كومنتات الفيس بوك " السعر إنبوكس يا فندم "

كيفية اختيار الالوان عند تصميم المواقع الالكترونية

نصائح هامة لعمل اعلان مبوبة ناجح لتحقيق أعلى الأرباح