بناء العلامة التجارية | 3 امور تدمر علامتك التجارية عليك الابتعاد عنهم فورا


بناء العلامة التجارية | 3 امور تدمر علامتك التجارية عليك الابتعاد عنهم فورا

 حملات التسويق الالكتروني ، التسويق الالكتروني ، تطبيقات الهواتف الذكية ،الإعلانات المدفوعة ، سيو ، محركات البحث ، فكر جروب ، جوجل ، شركة تسويق الكتروني ، شركات تسويق الكتروني ، تصميم مواقع ، مبرمجي مواقع


بناء العلامة التجارية من أهم الأمور لنجاح شركتك وتعتبر بناء العلامة التجارية هي أساس التسويق الناجح فإذا نجحت في بناء علامتك التجارية فأنت كنت تنفذ استراتيجية تسويق ناجحة جدا .


وتعني بناء العلامة التجارية هي بناء الصورة الذهنية لشركتك في أذهان الشريحة المستهدفة فبدون صورة ذهنية جيدة وثابتة فلن تحقق أي نجاح أو مبيعات وانت تضيع الوقت و تتجه في الاتجاه الخطأ وعليك بإعادة النظر في استراتيجية التسويق التي تتبعها .

واليك 3 أمور عليك بالابتعاد عنها كل البعد حتى لا تخسر علامتك التجارية أو تقلل من شأنها ولتحافظ على قوتها وبناءها بشكل صحيح :-
1- محاولة ارضاء الجميع

من الخطأ الذي تقوم به بعض الشركات ذات العلامة التجارية الضعيفة هو عدم تقسيم السوق و استهداف شريحة معينة وهى الشريحة المناسبة والمريحة وبالتالي تقوم بمحاولة إرضاء جميع الشرائح وهذا غير ممكن حدوثه وتضيع على نفسها فرصة إرضاء الشريحة المناسبة وبالتالي تتوالى الخسائر وفقدان العلامة التجارية ومحاولة بناء العلامة التجارية من جديد يحتاج الى جهد اكبر وافكار جديدة .
وأثناء بحثك عن الشريحة المناسبة عليك أيضا الاهتمام بمقدار المنافسة ومدى جودة البيئة المحيطة ومدى توافر القنوات التوزيعة أي عليك دراسة السوق من جميع جوانبه .
وعلى سبيل المثال نجد أن شركة adidas للمنتجات الرياضية قامت بتحديد الشريحة الأكثر مناسبة لها وهي شريحة الشباب ذو الطبقة المتوسطة إلى الأعلى وقامت بالترويج بكل الطرق الممكنة حتى تمكنك من بناء علامتها التجارية ونجد في وقتنا الحالي تجاه الاناث ايضا الى المنتجات الرياضية لذلك استغلت الشركة هذه النقطة وبدأت تتجه ايضا الى شريحة الإناث

2- تقليل الدعاية

الشركات الصغيرة فقط والتي لا تهتم ببناء العلامة التجارية هي التي تقتصد وتقلل من الدعاية على حسب ومقدار ميزانيتها ولكن إن كنت تريد بناء علامة تجارية قوية عليك بالاهتمام بالدعاية وعلى أوسع نطاق مع الاستمرار فنجد مثلا شركة شويبس فكانت في الماضي هي الأولى في مجال المشروبات المنعشة ولكن منذ فترة طويلة لم تقوم بأي دعاية لذلك بدأ تختفي الصورة الذهنية لدى عملائها بل والجيل الجديد لا يدرك علامتها التجارية وعلى الرغم من تميز منتجاتها عن منتجات المنافسين إلا أنها في مرتبة أقل في السوق العربي بشكل عام .

3- تغيير الصورة الذهنية لعلامتك التجارية

بمعنى أن تقوم كل فترة بتغيير الصورة الذهنية المبنية في أذهان عملائك وللتوضيح اكثر انت تقوم باختيار فئة معينة وتحاول أن تقدم لها تحتاجه من منتج وتسعير وتوزيع إلى آخره وتقوم حينها ببناء صورة ذهنية لك كانك مثلا تقدم لها ملابس لتبدو اشيك أو عطور فخمة أو أجهزة ذات سعر مرتفع ولكنها قيمة .
فعلى سبيل المثال نجد أن شركة مرسيدس قامت ببناء صورة ذهنية على انها تقدم لك سيارة فخمة لمظهرك الاجتماعي فاي شخص لديه سيارة مرسيدس تنظر اليه على انه من الطبقة الراقية هذه هى الصورة الذهنية وحاولت مرسيدس الحفاظ على هذه الصورة من خلال تطوير التصميم وجعله يبدو أكثر فخامة مع الاهتمام بأماكن التوزيع ذات الثقة لتثبيت الصورة الذهنية وترك انطباع مميز للمنتج .



 حملات التسويق الالكتروني ، التسويق الالكتروني ، تطبيقات الهواتف الذكية ،الإعلانات المدفوعة ، سيو ، محركات البحث ، فكر جروب ، جوجل ، شركة تسويق الكتروني ، شركات تسويق الكتروني ، تصميم مواقع ، مبرمجي مواقع



اتصل بنا
موبايل - واتس اب - فايبر
من مصر :
0201119744061
0201010001290
من الخليج :
 0096594717478
البريد الإلكترونى : info@fikrgroup.com
موقع فكر جروب
www.fikrgroup.com
مدونه فكر جروب
http://fikrgroup.blogspot.com.eg/
عنوان فكر جروب 
العاشر من رمضان - منطفة الاردنية - شارع الطوبة - برج نجوم الصفا (ب) - مقابل سيراميكا كليوباترا
للماب اضغط هنا  

حملات التسويق الالكتروني ، التسويق الالكتروني ، تطبيقات الهواتف الذكية ،الإعلانات المدفوعة ، سيو ، محركات البحث ، فكر جروب ، جوجل ، شركة تسويق الكتروني ، شركات تسويق الكتروني ، تصميم مواقع ، مبرمجي مواقع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسباب عدم الرد على سعر السلع في كومنتات الفيس بوك " السعر إنبوكس يا فندم "

كيفية اختيار الالوان عند تصميم المواقع الالكترونية

نصائح هامة لعمل اعلان مبوبة ناجح لتحقيق أعلى الأرباح